الثلاثاء، 18 يناير 2011

بارقة أمل...

مكرمة أميرية تُعطى لكل مواطن على السواء ، الكل تساوى أمام هذه المكرمة الأميرية من صاحب السمّو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه ، وإذا تتبعنا كلمة المساواة فهي كانت وقود الأمم الغابرة والحاضرة والمستقبلية في بناء أساسها وتشييد حصنها ، وهي مساواة واحدة ولا يوجد لها شكل آخر سوى شكلها الوحيد على مرّ العصور والأزمان، فهي تتشابه مع قيم ومفاهيم أخرى ، كالحلال والحرام ، ولاتتشابه مع مابينهما من متشابهات ، فلربما سرعة رتم الحياة وإيقاعها قد غيّر مفاهيم كثير من بينها المساواة فضلاً عن عبث البشر وعبث مصالحهم في شكلها وملامح وجهها .


فالعدل والمساواة دعامات المجتمع الكويتي ، كما أتى في العقد السامي بين الحاكم والمحكوم الدستور العظيم ، ففي الكويت ، فيما مضى من سنين وشهور وأيام ليست ببعيدة وغريبة ، كان المسيطر على أصل المفاهيم من المساواة والعدل فيها هو اللون الرمادي الضبابي والمتشابه، الذي صبغ المجتمع الكويتي كافة بلونه الباهت حتى أصبع طعم المر والحالي متساو إلاّ لثلة من أبناء الوطن ، الذين قاوموا ذلك الخلط حتى خارة قواهم وفات عليهم الكثير من ذلك الخلط الرمادي.

قد يرى البعض أن هذه المنحة لو صُرفت في بناء المستشفيات والسلالم التعليمية وإلى ذلك من ضرورات الحياة المدنية لكان أفضل من صرفها في يد المواطن الذي لن يبقي ولايذر فيها بلا فائدة رائدة ، والرأي هنا مغلوط في وجهة نظري ، حيث أن البناء يبدأ في الإنسان قبل الحجر ، فالإنسان أصل والحجر مظهر له ، فالحكومة مسؤولة عن تعزيز وصيانة الوحدة الوطنية من كل مقص فتنة ، فما فعلته حكومة سمّو رئيس الوزراء في السنين الخمس العجاف لهو نقيض ذلك وأرذل ، واستخدمت جمعيات النفع العام في حفلة الزار وتكاثرت الفطريات من جماعة ثوابت السنّة وثوابت الشيعة ولم يكن بينهما ثوابت الكويت ، وأصبح فينا الشامي والمغربي ، وبتنا نعيش الغربة فيما بيننا ، وكل ذلك برعاية حكومية .


فالأصل أن تعمل الحكومة والدولة على صيانة الوحدة الوطنية خصوصا لدى الأغلبية الصامتة التي طالها التغيير في مفاهيم الوحدة الوطنية وأمراض الفتن وأثار العفن ، وهذه المكرمة ماهي إلا بداية الطريق الصحيح في معالجة الجروح والإلتهابات ، ويتلوها مكرمة في تطبيق القانون بلا إفراط وتفريط ومكرمة في تنمية البلاد بلا فساد وإفساد ، ومكرمة العمل على تغيير المجتمع وتأهيله للمرحلة القادمة وهي مرحلة دولة عظيمة لاتعاني من التدوّل والإنقسام الداخلي بين أبنائها والخارجي بين شقيقاتها في الثقافة والمصلحة .



إشرب شاي وروح :

أتمنى أن تقوم وزارة التجارة بمراقبة أسعار السلع والبضائع كمراقبة الأمن للمدونات والتويتر ، لأن المواطن أن لم يشعر بضبط وربط الأسعار عند حدها ،فسيفهم إن هذه المكرمة ماهي إلا للتاجر الجشع وليس للمواطن البسيط।


* أشك في قدرة وزير التجارة على هذه المهمة الوطنية قبل أن يكون عمل مناط به ، فهو لاعب كرة قدم يحب التمريرات مع زملائه على نظام ون ، تو .

هناك 6 تعليقات:

ebreeq يقول...

أتمنى أن لا تهدم الحكومة مشروع وطني مهم في تاريخ الكويت


قيمته شعب الكويت
إضافة لمليار دينار كويتي

بمزاميرها وطبولها وأخطائها

الله يستر لا تجيب العيد

ebreeq يقول...

ومع هذا أطالب برحيل سمو الرئيس وحكومته بلا رجعة وبداية عهد جديد....

غير معرف يقول...

نشكر أميرنا وعزنا صاحب السمو صباح الأحمد ولاهي غريبه عليه . وأما بالنسبه لحكومة النوم بالعسل (خل القرعه ترعه)وبعض النواب الماهرين بالسباحه وسط العسل 1234566؟؟؟؟ أقولهم تذكرو يوم لاينفع مال ولابنون أتقو الله في وطنكم أتقو الله في أميركم بالأمس ضربو النواب في منازلهم ؟؟واليوم قتل مواطن في قعر وزارة الداخليه ؟؟؟وغدا ماذا وراء الغد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Unknown يقول...

صح لسانك و الله يجمعنا على الحق و الافضل يارب
و ارفض راي بعض الي ردو على الموضوع الله يهديهم الانسان شنو يبي من ديرته الا الامان و الاستقرار و احنا اذا بتشوف دول العالم احسن بواااااااااااااااااايد الحمد لله على النعمة بلا بطر احمدوا الله و ان شاء الله يزيد و يبارك و لو الحكومة لها اخطاء نتعاون معاها و نصلح مو نسوي شوشره

غير معرف يقول...

أخاف من أبر البنج..ناهيك عن الأبر بأشكالها..مرات الشعور بالألم نافع..نوعا ما يعني!؟؟

.
.
ودمتم

kal ho na ho

ebreeq يقول...

غير معرف

ومنا للحكومة

والنواب
اتقوا الله


شكرا
====


أميرة عربية


صح بدنج


ويجب أن لاترفضي الآراء وإنما إختلفي معها



شكرا


=======

الزميلة
kal ho na ho



لووول تخافين من الإبر


الشعور بالألم إذا لم يعقبه ردة فعل فيبقى شعور يلازمناوفقط

وأتمنى أن تصحح الاوضاع في البلد



مودتي