الأحد، 20 فبراير 2011

بدون ... إنسانية

من قال أن كل البدون ليسوا كويتيين فقد أخطأ ، حيث أن ربط المواطنة بورقة إعتراف حكومية ربط ظالم ، وماكنا نحتاج إلى هذه الورقة إلاّ تعريفا بنا أمام العالم وفقط وليس تعريفا بين مكونات النسيج الكويتي ، بل إن أغلب البدون مكون من مكونات النسيج الإجتماعي الكويتي ، من ولد في هذه الأرض وخدمها قرابة خمسون عاماً لايحتاج ورقة للإعتراف به كمكون من مكونات المجتمع الكويتي .

البدون ظلموا وأيما ظلم ؟؟، فلانكابر ونقول إن بعضهم يمتلك إثباتات لدولة أخرى ، وحتى وإن كانوا يملكون جنسيات أخرى أوليس لهم حقوق إنسانية !! ، ألا تستطيع الحكومة أن تثبت أن لهم جنسيات أخرى كما فعلت مع المزدوجين حيث أثبتت على الكثير منهم وسحبت منهم الجنسية الكويتية ، بل ماتفعله الحكومة هراء عجوز خرف ، تترك كرة الثلج تكبر ثم تتورط في التعامل معها وتورط الشعب الذي يفترض أن يرى من حكومته وقفة لحل المشاكل ولكنها حكومة هلامية بكل المقاييس ، ماأن تصطدم بها مشكلة حتى يخرُّ أجزاء من جسدها تحت أقدام الشعب .

إن من حق البدون التعبير عن غضبهم وإستيائهم لما هم عليه من هوان وحطّ للكرامة الإنسانية ، وإن إختيار الوقت لهذا التعبير لا ينازعهم عليه سوى عقلهم وتقديراتهم ، فلا يحق لنا نحن الظالمين أن نتحكم بإختيار وقت تعبير المظلوم عن إستيائه والمطالبة بحقوقه الإنسانية أي ظلم واضطهاد بعدذا ، والتعليل بأن شهر فبراير شهر الأعياد الوطنية لايناسب خروجهم للتعبير عن رأيهم والمطالبة بحقوقهم هو تعليل سياسي فقير لايناسب قضية إنسانية بحته .


إشرب شاي وروح:

إلى إخوتنا البدون نأسف ونعتذر عن مافعله رجال الأمن فيكم ، وصلت في بعضهم الدناءة أن يسقط القنابل الصوتية والدخانية على أطفالكم في البيوت ، لانرضاها على أنفسنا حتى نرضاها عليكم ولكننا أكثر شعب يبرر الأخطاء.

هناك 5 تعليقات:

kuwaiti_cool يقول...

اكثر شعب يبرر الأخطاء

وقفت كثيرا اتأمل هذه الجمله فعلا فقد اصبت كبد الحقيقه

ولا شلون نبرر لمن يملك سلاح ضربه للعزل...يبدوا اننا ننسى بسهوله


العزيز ابريق شكرا لك
ابدعت

Amwaj يقول...

صح السانك والله
آنا أضم صوتي لصوتك

يمهل ولا يهمل سبحانه
لا حول ولا قوة إلا بالله

ebreeq يقول...

كويتي انيق


سلام وتحية وطنية عظيمة


هذه الفئة مظلومة انسانيا

ورجال الامن نتمنى عايهم ان يخافوا الله ولو اني اشك


شكرا جزيلا يازميل
مودتي

ebreeq يقول...

امواج

سلام وتحية



صح بدنج


مودتي

غير معرف يقول...

الأشياء الجيدة جدا.