الاثنين، 15 نوفمبر 2010

شعارنا البطيخ عشق حتى الموت.....





بسم الله وتبدأ بأكل وجبة الغداء ، على أقل تقدير مجبوس دجاج وحبات الرز تسبح في محيط من الزيت الحيواني، وبعدما تفرغ من الوجبة الدسمة ، وجب عليك مساعدة بطنك في هضم هذه الوجبة الثقيلة ، بكوب من أسود الوجه ، وهو الشاي السيلاني الفاخر ، و إن كانت رئتك تتحرك براحة قليلة ، فمعنى ذلك إن لبطنك نصيب من هذه الراحة ، فتتحرك يداك على قطعة بطيخ ، فهو الغذاء الأول لكل الكويتيين ، فمازالت دولة الكويت تتصدر اللائحة العالمية في زراعة البطيخ ، بل إزدادت رقعة إهتماماتنا العالمية وقمنا بتصدير البطيخ ، إبتداء لدول الخليج ومرورا بالدول الإقليمية ، ووصولا لدول العربية وتوقفا على آخر حدود العالم ، نحن هكذا نأكل بطيخ فنحب أن ننشر ثقافة البطيخ عالمياً ، كل شعب وثقافته .


فمذ الصباح الباكر وأنت تتعرض لأشياء بطيخية ، تذهب إلى مقر عملك فتجد بعض زملائك غائبون عن العمل مذ أشهر ويأتي تقريرهم السنوي فيحصلوا على تقدير إمتياز وأنت تعمل بيديك ورجليك وتحمل سبع بطيخات فتحصل على تقدير جيّد ، فلا تستطيع أن تقول إلاّ إننا في ديرة بطيخ ، تخرج من مقرّ عملك راجعاً للبيت فتصاب بإختناق مروري ، وتجد بعض السيّارات تخرج عن مسارها نحو حارة الأمان على اليسار واليمين ، فيسببوا للطريق اختناق يؤدي لحالة غيبوبة ، ماذا عساك أن تفعل ؟ ، سوى أن تقول ديرة بطيخ.

تصل للبيت وتقرأ الجريدة فتجد على الصفحة الأولى خبرعن نائب يطالب بتعديل الدستور بدل من أن يطالب الحكومة بتطبيق القانون ، فماذا عساك أن تفعل ؟ ، سوى أن تقول ديرت بطيخ ، تذهب إلى الصفحة الإقتصادية فتجد حرب بين التجار على اللحم لا العظم ، فالعظم يريدون أن يرموه للمستثمرين الصغار ، فماذا عساك أن تفعل؟ ، سوى أن تقول ديرة بطيخ ، فتخطيء يدك في تقليب صفحات الجريدة الجرداء من كل شيء سوى البطيخ ، فتتوقف على الصفحة الرياضية ، فترى صورة لوفد من دولة الكويت يرفع علم غير علم دولة الكويت ، فماذا عساك أن تفعل سوى أن تقول ديرة بطيخ.

إذا أحب قوم شيء إبتلاهم الله فيه ، فحبنا للبطيخ أجبرنا على حبنا وإهتمامنا الزائد في الرياضة عامة والألعاب الكروية خاصة ، كيف ؟ إن مشاركة الكويت في الألعاب الرياضية نابع من شكل الكرة ، فالبطيخ ذو شكل كروي ، لذلك نحن نهتم بالألعاب الكروية ، ونرفع شعار البطيخ عشق حتى الموت بدلاً من أن نرفع علم دولة الكويت ، عذرنا إن الله أوجدنا في ديرة البطيخ .


إشرب شاي وروح:

إقرأ
هذه المقالة وأأكل بطيخ فأنت في ديرة البطيخ!!!!


*لاتخزني كمل أكل البطيخ.

هناك 13 تعليقًا:

le Koweit يقول...

ما جذب بو حمود يوم قال ديرة بطيخ...

ebreeq يقول...

صحيح


علشان كذا انا قاعد أصّل المسألة ونعرف سبب التسمية


:))



مودتي

أهل شرق يقول...

فعلاً من كثر عش هالديرة للبطيخ

حطوا مصنع القرارات ( مجلس الوزراء )

مكان لنجات البطيخ على السيف

تــركــي الــغــامــدي يقول...

كل عام وأنت خبير ... راجياً لك من الله تعالى التوفيق .

أما بالنسبة لما طرحت ... فتخيل ماذا لو نطق البطيخ وسرد لنا رحلة بطيخة واحدة وفي كل بلد خليجي أولاً وعربي ثانياً على حده ... ستجد ألف ليلة وليلة من قصص المنامات والمستحيلات !

مركبنا يقول...

كل عام وانتم الخير

عيدك مبارك ..

تقبل الله طاعتكم ..

الراية يقول...

ديرة بطيخ ورقي وشمام كل انواع الفواكه الكروية

وعيدك مبارك

ebreeq يقول...

أهل شرق


مجلس الوزراء البطيخي

:))

ebreeq يقول...

تركي الغامدي


يامرحبا ألف


وأنت بصحة وسلامه


تقدر تقول :

بطيختنا بطت بطن بطيختكم ، تقدر بطيختكم تبط بطن بطيختنا

:))

ياصديقي نحن نعيش زمن البطيخ


الله يعين


مودتي

ebreeq يقول...

مركبنا


وأنتي بصحة وسلامه


وعساج من عايد العيد والنهار السعيد

ebreeq يقول...

الراية


لالالالالا ماتفقنا إلا على البطيخ وبس

لأن الطبع يغلب التطبع مهما كلينا شمام وغيره يبقى البطيخ العشق الأول:))



عساك من عايد العيد والنهار السعيد

غير معرف يقول...

هل تقبل ؟!

 ان يكون مجتمعك صامت ؟

مادة ٣٦ من الدستور:" حرية التعبير مكفولة"

شاركنا الثلاثاء من ٧ الى ٨ مساءا شاطئ الشويخ

غير معرف يقول...

هل تقبل؟

ان تسجن وفق اجراءات باطلة ؟


المادة ٣٤ من الدستور: المتهم بريء حتى تثبت ادانته في "محاكمة قانونية" 

سجل موقف بالمشاركة بالاعتصام الليلة أمام قصر رئيس الوزراء على شاطئ الشويخ من ٧ الى ٨ مساءا

غير معرف يقول...

ك جديد ، وأنا دائما البحث على الانترنت عن المواد التي يمكن أن تساعدني. شكرا لكم نجاح باهر! شكرا لك! أردت دائما أن أكتب شيئا في موقعي من هذا القبيل. يمكن لي أن أعتبر جزءا من مشاركتك لبلدي بلوق؟