الخميس، 10 يونيو 2010

هل تسمعوني جيداً.......

تتحدث مع وجه معرفة لك عن موضوع سياسي ما ، يشتد النقاش ، تبدأ قطرات اللعاب في التمرد على الشفاة ، وأنت تحاول أن تقنعه في نصوص الدستور ومقاصده ، يسوق لك تبريرات غير دستورية لامنطق لها سوى أنها تبريرات للحكومة ، تصاب بلوثة في القولون العصبي ، ترفسه على رأس المعدة ، يقع على مؤخرته وتولّي الأدبار بعدما شطبت صورته من ذهنك ، تسأل نفسك لماذا يختلفوا الناس؟؟ لطالما المنطق والعقل البشري والدستور واحد !! يقفز الشيطان اللئيم يكركر ، هي المصالح ملعونة أبو الخيّر، تقنعك بفعل المحرّم وإرتكاب الخطأ، وتمنعك من عمل الواجب والصحيح.

عندما دعى النائب مسلم البراك إلى انتخابات مبكّرة ، هبت عليه الرياح الموسمية تحمل الغبار وذراته ، من جبال زاجروس إلى مكلا اليمن ، وانتفض الأعراب والعجم ومابينهما نفضة مكنسة كهربائية ، وبدؤ شفط الغبار وترجيعه وإلتهام الخيار وتسكينه ، وأعان الله ذو الفم الصغير منهم ، الكاتب هُبل والنائب التائه على الراشد ، فهما مجبوران على إلتهام الخيار كاملاً دفعة واحدة ، من ينظر إلى طلب البراك يجده لايخالف الدستور قيد شعرة ، ستعاود الإنتخابات والحياة البرلمانية مرة أُخرى ، وفي رواية أَخرى منها سيرجع المنبطحون تحت مظلات الحكومة العارية من الديمقراطية ، التي تدعي الشرف وهو منها براء ، تتعرى تحت إضاءة حمراء ليلاً ، بعد أن تنام السباع العائدة من المعركة وتظهر الضباع تلحس وتمتص أثدائها الواقفة بإستعداد ، إمتثالاً لفتوى إرضاع الكبير .

الدعوة إلى إنتخابات مبكرة ، لاتعني موت الديمقراطية إلى غير رجعة ، بل هي بمثابة الغُسل من الجنابة إثر الليال الحُمر ، فإرادة الشعب مسلوبة ، تحت غطاء السياسة لعب وفن الممكن ، إذا كنّا إنتخبنا أعضاء أمة لا يحافظوا على حياة الشعب وصحته (أم الهيمان عفر الله بيئتها) ، ماذا إستفدنا من مجلس الأمة؟؟ ، لطالما لايحافظ على صحة وحياة الشعب.

حكومة ناصر المحمد قضت على ديمقراطية عبد الله السالم ، الذي بايعه الشعب وبايعهم عليها ، يد بيد ، فيعود بعض النواب من لقاء أحد الموزعون المعتمدون للمال السياسي إلى بيوتهم ، يتقلبون على جنوبهم أناء الليل وأطراف النهار ، أنا ومن بعدي الطوفان ، أم أنا ومن بعدي معاً وللأنذال الخونة الطوفان ، معادلة صعبة على أصحاب الجيوب الكبيرة التي لاتملؤها رمال الربع الخالي ، ومعادلة سهلة على الرجال الذين صدقوا الله في وعدهم بالمحافظة على حريات الشعب التي لا تأتي إلا بصون حياتهم وصحتهم ، وصيانة الدستور روحاً ونصاً.



إشرب شاي وروح :

أتساءل إذا كان من حق مجلس الأمة رفع كتاب عدم التعاون مع الحكومة ، وللحكومة رفع كتاب عدم التعاون مع مجلس الأمة ، فهل لشعب وهو مصدر السلطات الحق في رفع كتاب عدم التعاون مع مجلس الأمة وأنه لم يعد يمثله ، وهل لنا أن نُستفتى على الأعضاء الذين إنتخبناهم كل سنة من دخولهم مجلس الأمة؟؟؟؟؟



*آخر رشفه:

استخدم شيء جديد من المهانة والحط من كرامة سجين الرأي محمد عبد القادر الجاسم ، إدخاله للمحكمة مقيّد اليدين والأجل ، والمعروف أن تجار المخدرات لاتقيد أرجلهم عند دخولهم المحكمة ، كل ذلك من أجل الهيبة التي أزعجتمونا عليها وكأننا نحن من نعطي الهيبة ونحن من نسلبها ؟؟ ، فلا تنسوا أننا كذلك نبحث عن هيبة حرّياتنا ، فلا تحاولوا أن تصوروا لنا أن هيبتكم مقابل تنازلنا عن حرياتنا وهيبتها ، فلا هيبة بلا حب واحترام ، هل تسمعوني جيداً ؟؟؟ ، لاهيبة بلا حب واحترام .

هناك 8 تعليقات:

le Koweit يقول...

قلم فذ :)


صدقت بكل ما قلت

لا فض فوك

ebreeq يقول...

العزيز حقوقي





قلم فذ مره وحده:))

إلا تسلم عينك الحلوه وعقلك المستنير



ولافاك


مودتي

الأستاذ مزيكا يقول...

سلام
جايب وياى هالمره خيشة سكر:)

موت جماعي نبيها

تراني عميل للحكومه

وفي احلي ان الواحد يشتغل عند الحكومه جذيه مو ملحقيين على الوكلاء الفاسدين وكأن الوزارة ملك لابوهم معشعشين ولا خلها على الله شقول

فما بالك لو تشتغل بالقطاع الخاص شسوون فيك

أهل شرق يقول...

مايحدث في الكويت بالفترة الحالية

له عنوان واحد فقط لاغير

تخلف ... وعقلية ثلاثينيات القرن

الماضي عادت من جديد

ebreeq يقول...

وعليك السلام عقيد مسمار



خيشة سكر ، يبلنا نعزم الشارع كله

عندنا حفلة شاي :))


دورو دورو واشربوا شاي

:))


أخوي واضح إنك عميل للحكومة ، من خيشة السكر
مكتوب عليها التموين :))



مودتي

ebreeq يقول...

العزيز أهل شرق

مراحب عدد نجوم السماء

هل تعلم إن لك في قلبي مكان

أكيد لا تعلم

:)))

أنت أول شخص بارك لي بالمدونة في رمضان والعيد


لذلك أنت عظيم لدي كشهر رمضان وجميل كالعيد..

:))


نعم عادت تلك الحقبة وسيأتي معها الكرباج والخيازرين


لكن نحن لهم والشرفاء لهم وكل محب للوطن لهم


وربع تعاونوا ماذلوا



مودتي

bo bader يقول...

هم سامعينك زين بس يتصيمخون !

أتفق معاك في كل ما قلته .

تحياتي

ebreeq يقول...

شيخ المعلقين
ابو بدر


سلام وتحية



مانريده منهم استماع القلوب وليس الآذان

البصيرة وليس البصر

اليقين وليس الظن




مودتي