الاثنين، 10 مايو 2010

أبناء الشوارع شرفاء....

هدد الطاحوس بتقديم استجواب لسمو رئيس الحكومة رضي الله عنه يوم الإثنين القادم ، ووضع شرط لعدم التقديم (شعرة معاوية) متمثل في سحب تراخيص مصانع أم الهيمان غفر الله بيئتها ، الطاحوس كلمنجي ، وأي كلمنجي؟ من النوع الذي يتورط بحجم الكلمة التي يلقيها عندما يتدفق هرمون الإدرينالين في عروق وجهه المتشنج خلقه ، الكلمنجية أنواع فيهم الذكي الذي يشق السماء بحدة كلامه ثم يرجع يخيطه من جديد وفيهم الطاحوس ، الذي سيستنجد بعد هذا التصريح كما أراه الآن بخياط باكستاني في يده إبرة وخيط كما فعل في تهديد وزير المالية مصطفى الشمالي باستجواب، ولم يحدث شيء سوى كلمة خير إنشاءالله من الطاحوس التي لم تؤتي أُكلها.

الفذلكة صفة مرتبطة بالمعارضة السياسية في الكويت ، وهذا ماأمقته فيهم ، الكل يتسابق على تسجيل إسمه في التاريخ السياسي الكويتي من خلال موقفه الذي يتبناه، دون أن يغيير في الأحداث ، مالم تعلمه المعارضة إن التاريخ لايسجل الأسماء دون تغيير في الأحداث ، بل شرط التاريخ مبني على تغيير الأحداث أولاً ثم الأسماء التي أحدثت هذا التغييرثانياً.

فحملة لن أبيع وطني ينقصها الكثير ، كعادتها الحملات السياسية في الكويت كلها ردت فعل ، لايوجد حملة واعية من تلقاء نفسها ، قد يقال هي نتيجة لتقديم قانون الخصخصة ، وأقول كلنا يعلم مفهوم الخصخصة ، فبعد أن أعلنت الحكومة العمل على هذا القانون كان يجب على أعضاء الأمة ترك منصات التصريحات الصحفية ، والشروع بعقد ندوات تنتقد أو تشيد بتجارب دولية في الخصخصة ، وتجهيز الدواء قبل المعركة ، لأن الخصخصة فرد حمزة ثاير ثاير ، فلا توجد إدارة حكومية قوية وهناك فوائض مالية وفيرة ، فمن الطبيعي مشاركة القطاع الخاص في بناء الإقتصاد الوطني ، مع عدم ثقتي بالقطاع الخاص في الكويت ، كما حدث في الأزمة المالية ، ولولو التجار وبدؤ يوفدوا للحكومة النواحات واللطامات من هول هذه الأزمة ، يريدون إنقاذ مالهم وممتلكاتهم ، لكن هي الحياة كده على رأي مصريو البسيطة .

تصريح الخرافي بوصفه المهرجانات الخطابية والندوات بعمل شوارعي ، هي نابعة من ألم المال إذا جرحه القانون ، والقانون في ذاته لا يجرح ولكنه سيف يتأذى كل من يحتك في حده القاطع ، والسيد الرئيس رجل أفنى عمره يعمل بشخصية تمرجي (ممرض)، يجيد التعامل مع الجروح الدامية وتضميدها لا معالجتها إن كانت في أجساد غيره عدى جسده ، أقول للخرافي ماذا تريد من تعجيل قانون الخصخصة ؟ ، هل وزعت التركة ؟ ، فلا يضيرك ارتفاع نواحنا ودموع بكاؤنا لطالما القانون سيمضي قدماً ،ماأبشع جشع التاجر حتى على الدمعة والنواح تُحسد ، فالمال لا رحمة فيه سريع الإثارة كرجل مزواج ، ما أن يرى فخذ حسناء أو وسط يهتز لخنساء إلا أراد الزواج منها ، حتى وإن كان المبدأ والذمة ثمناً (ملعون أبو الفلوس) .


إشرب شاي وروح:
أنا محبط نفسياً ، وطلعت لي حبة في وجهي كبر رقي مزارع الوفرة ، والدكتور يقول سافر ريح شويه ، والجيب فاضي لدرجة إذا دخلت كفي في مخباي يقول المخبى لكفي والله واحشني زمانك.

هناك 4 تعليقات:

الأستاذ مزيكا يقول...

السلف ممنوع بالمدونات

بس حلو المثل الحال زي بعضه

او يمكن اكثر المدونيين من هالحال وأردي علشان جذيه مبطلين مدونات وهي بالمجان

أنا أقول بشرب شاي وروح

اتفق معاك بالبوست

غير معرف يقول...

حال حملة لن أبيع وطني كما هو حال العمل على قانون الخصخصة ينقصه الكثير الكثير كما ذكرت

أكتب تعليقي وكوب الجاي بيدي
خلها على الله الرزق باقبال ولامحال من الفرج

ebreeq يقول...

العزيز مسمار

صبحك الله بالخير

إذا سيرت على مدونتي مره ثانيه جيب معاك ، سكر خلص السكر عندنا لزوم الجاي


:)


الميزانية مخرومه





:)))


سعيد بمرورك وتعليقك



مودتي

ebreeq يقول...

العزيز غير معرف


صباحك جاي خدري


:)

بس المفروض لوكنا نتأمل من الحكومة كل شي كامل ماأحتجنا معارضه

لكن لا الحكومة مقنعتنا بتصرفاتها ولا المعارضه مقنعتنا بردات الافعال



يعني تحرني بالجاي، ترى الجاي عندنا بلاش لاتكلف على روحك

:))




سعيد بمرورك وتعليقك



مودتي